Pages

Wednesday, January 25, 2012

المدون وائل مبارك ينشر كتابه (شاهداً علي العصر)

 بالمواقتة مع الذكري الأولي لثورة25 يناير المصرية،سيقوم المدون والناشط الإعلامي،المهندس/وائــل مبـارك يوم غد الأربعاء وفي تمام الســ9ــاعة صباحاً، بتدشين النسخة الإليكترونية من كتابه(شاهداً علي العصر) والذي يحوي قصاصات وتدوينات يومية- قام المؤلف بكتابتها اثناء تغطيته لثورة الشعب المصري ضد نظام مبارك،- وبعض رؤاه وانطباعاته عما شاهده هناك،علاوة علي احتواء الكتاب علي مجموعة من الصور التي إلتقطها هذا المدون الشاهد علي الثورة بكاميرا هاتفه.

وهذه مقدمة الكتاب:

كانت الثورة المصرية في 25 يناير من اكبر و اهم الاحداث التي شغلت الناس في 2011  لما ثمثله مصر من دور في المنطقة. و بحكم تواجدي في  القاهرة منذ يوم 24 يناير و حتي 6 فبراير تمكنت من رصد عدد من المشاهد و المواقف في شكل مقالات و قصص عن احداث جمعة الغضب و ميدان التحرير نشرت بعضها في مدونتي.

يأتي نشر هذا الكتاب تزامناٌ مع الذكري الاولي للثورة المصرية و ايماناٌ منا بأهمية التوثيق للتاريخ بين ايديكم الان رصد للكثير من الاحداث التي جرت ايام الثورة و صور موثقة التقطتها بكاميرا الجوال انشرها لاول مره انطلاقاٌ من مسئوليتي كمدون و كاتب في تدوين التاريخ.

تجربة الثورة المصرية تستحق الدراسة و التأمل بكل مراحلها و تجربة رائدة في نطاق النضال السلمي ما بين شعب يطمح لنيل حقوقه الاساسية و رئيس ديكتاتور يتحكم في الدولة ,ثورة 25 يناير ثورة  كان لهم قصب السبق بعد ثورة تونس ستكتب بحروف ذهبية علي مدي القرون .

No comments:

Post a Comment

حبابك عشرة