Pages

Sunday, July 05, 2009

دارفور تحترق ..وافريقيا تقف مع الجلاد

هذه هي دارفور !!صور تحكي عن مأساة الناجين من الابادة.
.لا تتقزز!! بل أشفق وأحزن علي أننا نعيش في كوكب لا انسانية فيه!
! أحزن لأننا  أصبحنا أكثر فتكاً ببعضنا من الوحوش .

ما لا يمكن تفسيره هو رفض الأتحاد الأفريقي الانسجام مع مع الجنائية الدولية التي حكمت لإنصاف ضحايا الابادة الجماعية الدارفوريين!
هل رفض هؤلاء القادة الأفارقة  للمحكمة الجنائية ناتج من خوفهم من أن تسليم مجرم الحرب البشير سوف يفتح الباب للجنائية لتطالهم هم أيضاً في جرائم مماثلة بحق شعوبهم؟
هل هناك من يعني عن رؤية بشاعة وفظاعة مايتعرض له اطفال ونساء دارفور من قبل مليشيات الجانجويد والدفاع الشعبي وجهاز الامن والمخابرات الوطني والجيش؟

ما يصدم المرء حقاً هو إقرارهم بقوع الجرائم 'لكنهم مع ذلك سوف لن يتعاونوا مع العدالة الدولية مالم يسمع المجتمع الدولي كلامهم؟
هل يمكن للبشر أن يصلوا لهذا المستوي من القسوة وانعدام حس الضمير و الانسانية؟هل يعقل هذا؟
  هل يدرك هؤلا النتيجة الحتمية لمساومتهم هذه؟ أيساومون بأرواحنا وبدمائنا ومعاناتنا؟؟؟
علي اية حال ، نحن لا نعول عليكم  كثيراً ' إذ أن من وجه التهم الي المجرم البشير ليس من قارتكم، وفوق هذا وذاك، ليس هناك من يسخي لنباحكم ايها الديكتاتوريون العجائز ..

ممايثير السخرية هو أن يتبجح نظام الابادة الجماعية بأن افريقيا وقفت معهم, في حين أنها تصرح بأنها لم تكترث لما يصدر من برلمانات الدول الأفريقية!! وتصر علي أن المحكمة مسيسة وتدرك أن قرار قمة سرت هو قراراً سياسياً لاأكثر!! فلتعلم أن هذه الفرحة سوف لن تدم طويلاً .

نعم هناك معيقات  كثيرة، ايها المجرم الحقير، وقد تبطيء  هذه المعيقات من عملية سير العدالة .
لكن ذلك لن يغيّر من مجر العدالة بأية حال، فأفريقيا كلها لن تحميك من المثول امام محكمة لاهاي يوماً ما، وهو يوم قريب!

الخزي والعار كله للديكتاتور القذافي وكل القادة الافارقة، والمجد والسلام لضحايا دارفور .. والعقاب للبشير وذمرته المجرمة .

No comments:

Post a Comment

حبابك عشرة