Pages

Monday, March 14, 2011

انشر مشاركاتك مباشرة

تحياتي ياشباب واستميحكم العذر علي الإنقطاع المستمر.

العديد منا شارك في المظاهرات الفائتة وكلنا-ملزم-بالمشاركة في تظاهرة يوم 21مارس التي تمّ الإعداد لها والتنويه اليها قبل اسبوعين.
وكما نعلم جميعاً فإن أكثر الأشياء أهمية بالنسبة لنجاح المظاهرات هو التغطية الإعلامية، وما أقصده بالتغطية الإعلامية هنا ؛ليست تغطية القنوات الفضائية أو وكالات الأنباء العالمية، أو الصحافة؛ بل أقصد التغطيات عبر كاميرات  وهواتف المتظاهرين، فقد بات في حكم العادة أن تقوم الأنظمة الديكتاتورية بمنع وسائل الإعلام التقليدية من تغطية المظاهرات المناوئة لها،بل وفي بعض الحالات تقوم هذه الأنظمة بمصادرة اجهزة التصوير والإرسال،واغلاق مكاتب مؤسسات الإعلام.
وهذه الضرورة جعلت من(الموبايل)أن يكون المسؤول الأول عن نقل الأحداث الي الإنترنت وبعدها تقوم وسائل الإعلام التقليدية بتلقف تلك المواد من علي الإنترنت.

لكن ومن خلال مشاركاتنا في التظاهرات تأكد لنا أن حتي  الموبايل أصبح يتعرض للمصادرة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، بل وأمسي الموبايل هو المرصود الأول من قبل هذه الأجهزة،فتقوم بمطاردة حامله إلي أن تقبض عليه وتمسح محتواه ،وتنزع ذاكرة التخزين، ثم لها أن تعوده أو تصادره غنيمة (هنيئاً مريئاً).

ومن قال: أن  التكنولوجيا  تعترف بالمستحيل؟
في عصر المعلومات  الرهيب هذا  لا شئ،لا حكومة، لا نظام ،لا كائناً من كان يمكنه أن يوقف تناقل المعلومات، فدائماً هناك البديل،هناك خيارات لاحصر لها.  

الآن هناك نظام بديل للتخزين في ذاكرة الهاتف ومن ثم رفع محتوي الذاكرة الي اليوتيوب او البلوج أو الفايسبك، فهذه الطريقة-كما ذكرنا- اصبحت عرضة للمسح من قبل عناصر امن النظام .
هذا النظام البديل اسمه(bambuser broadcast) ،وعبره يمكنك نقل احداث المظاهرات(مباشرة) أعني علي الهواء!،فأول ما تبدأ بالتصوير يتم ارسال المادة مباشرة الي حسابك في الفيس بوك ومدونتك وحسابك في (بامبوسر)، وهذا سيجعل من المستحيل علي افراد الأمن مصادرة مادتك.

كل ماعليك فعله هو الدخول علي هذا الرابطhttp://bambuser.com/user/register
وقم بالتسجيل ومن ثم قم بادخال رقم هاتفك فتصلك رسالة بها رابط التنزيل.ولوكانت مدونتك في(بلوجر)يمكنك ارسال أو نسخ الكود ولصقه في ال(HTMl) أو في السايد بار. وكمان يمكنك عمل توأمة بين حسابك في الفيس بوك وبامبوسر.
وبهذا تكون كل مشاركة لك قد نُشرت بأمان وفي ثلاثة مكان.المدونة ،الفيس بك وبامبوسر.

ارجو تجريب هذه الخدمة علها تمكننا من نقل احداث التظاهرة وكشف البطش والقمع الذي تمارسه اجهزة نظام البشير ضد المتظاهرين. 

No comments:

Post a Comment

حبابك عشرة